مقال/كن البطل التالي بأخذك اللقاح . ✍️ بقلم/منى بنت حمد البلوشية.

اخبار الولاية

ما زال مركز الفرقان بمنطقة الحويل الجديدة بولاية صحم يواصل جهوده في تحصين الفئات المستهدفة، والذي تميز بسرعة وتسهيل أخذ اللقاح دون أية معوقات تُذكر؛ فشكراً لفريق التحصين بالمؤسسات الصحية والفرق التطوعية المختلفة التي ساندتها،وشكراً لكل الجهود التي بذلوها مازالوا يبذلونها.
وهنا ستبدأ الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19، حملة التحصين لطلاب المدارس وسيتجه قسم من المؤسسات الصحية بولاية صحم إلى مراكز أخرى لتأمين الصحة لأبناء هذا الوطن الغالي، ضد كوفيد19 والذي نعتبره البطل التالي لمن لم يسبق لهم أخذ اللقاح وهي الفئة من طلاب مدارس الولاية من عمر (12_17)سنة؛ ومعها الفئة العمرية (18) سنة لاستكمال الجرعة الثانية من اللقاح، كغيرها من الولايات الأخرى التي ستبدأ بإعطاء الطلاب الجرعة الأولى والثانية من اللقاح ضد كوفيد 19.
حيث تعتبر هذه الحملة من أقوى حملات التحصين التي سيتم إعطاؤها للطلبة الذين يُعتبرون اللبنة الأساسية في المجتمع؛ وذلك استعداداً لعودتهم إلى مدارسهم بعد أن تأذن اللجنة العليا بقراراها المنتظر ، وهم يحملون حصانة ضد المرض وليكون لهم درعاً واقياً بإذن الله تعالى.
فقد تم تخصيص ثلاثة مراكز للتحصين بالولاية والتي ستبدأ من يوم الأحد الثامن من أغسطس وحتى التاسع عشر من نفس الشهر والمراكز التي تم تخصيصها للتحصن هي:مدرسة يعرب بن بلعرب للتعليم الأساسي(11_12) ومدرسة الإمام الشافعي للتعليم الأساسي(9-12) ومركز وادي بني عُمر الصحي؛ والتي ستكون حسب أسماء المدارس المحددة لكل طالب ينتسب للمدرسة التي تم تحديد موعد لها وعليه التوجه للمدرسة المعنية له..
فلذا يتوجب على كل ولي أمر باصطحاب ابنه او ابنته للمركز المخصص له وعدم التهاون بالمواعيد المخصصة، حيث تم توزيع اللقاح على حسب عدد طلاب المدارس فقط.احمِ أبناءك من خطر الإصابة من كوفيد19 وكن لهم العون لأخذهم اللقاح وجرعات التحصين؛ ولايشترط حجز موعد مسبق بل على كل طالب الذهاب للمركز المخصص له باسم مدرسته مع حمله لشهادة الميلاد أو الجواز أو البطاقة الشخصية برفقة ولي أمره، وسيبدأ استقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.
لذا يتوجب على ولي الأمر الاطلاع على موعد مدرسة أبنائه وألا يتهاون ويتساهل في الموعد المحدد له؛فلنكن يداً واحدة من أجل البطل التالي لأخذه اللقاح؛ فإنها تساوي جرعة أمل لحياة أفضل ضد فيروس كورونا.
حفظ الله أبناءنا وبلادنا من كل مكروه وبشرنا بزوال هذا الوباء لتعود حياتنا مثلما كانت تبعث الأمن والأمان ولنبعث التفاؤل في قلوبنا وقلوب من حولنا ولنحسن الظن بالله دائما، فمهما كانت حياتنا مقيدة فنحن ننعم بنعمٍ من الله تحيط بنا حفظكم الله من كل مكروه فأبناؤكم أمانة بين أيديكم فسارعوا بأخذهم اللقاح، فكلنا معاً مع الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19 ..